فريق بحثي مشترك يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصميم جهاز قياس القوة الرياضي

53

حصل فريق بحثي مشترك من جامعات المستنصرية وبغداد ووزارة التربية على براءة اختراع لتمكنهم من تصميم جهاز قياس القوة الرياضي (S.F.M.D).

وتضمنت براءة الاختراع للفريق المكون من التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجامعة المستنصرية الدكتور أحمد وليد عبد الرحمن، والدكتور ياسر نجاح حسين من جامعة بغداد، والسيد عمر مزهر مالك من وزارة التربية، تصميم جهاز يساعد في قياس مقادير القوى التي يبذلها المتسابقون في فعالية السباحة، فضلاً عن الرياضات الأخرى، حيث يشكل هذا الجهاز إبتكاراً جديداً على مستوى العالم.

وتهدف البراءة التي منحها الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية التابع لوزارة التخطيط العراقية، الى تصميم جهاز يتكون من متحسسات قوة تثبت في كف السباح وترتبط لاسلكياً مع منظومة ألكترونية تقوم بحساب وإظهار قيم منحنيات القوة-الزمن لضربات الذراع عند السباح والتعرف على مدى القوى التي يستخدمها السباح.

وتُستَعمَل البراءة في المجال الرياضي لاسيما الجوانب التدريبية والتحليل البايوميكانيكي، فضلاً عن استعمالها من طلبة الدراسات العليا والباحثين المتخصصين في مجال إجراء البحوث والدراسات الأكاديمية والحصول على نتائج دقيقة.

%d مدونون معجبون بهذه: